الاثنين، 6 يونيو 2011

كاميرا 5D Mark III الجديدة: أربع مميزات متوقعة في وحش كانون القادم!

قد نتجادل طويلاً في المقارنة بين كانون ونيكون أو غيرهما دون أن يقنع أحدنا الآخر، لكن ما قد نتفق عليه كلانا هو أن كانون 5D Mark II هي أحد أفضل الكاميرات الاحترافية التي نالت مكانة مميزة في عالم التصوير خلال عمرها القصير، سواءاً كان في الصور الثابتة أو حتى الفيديو في الأفلام الوثائقية وبرامج التلفاز.
أعلن عن هذه الكاميرا للمرة الأولى في أواخر العام 2008، ومنذ ذلك الحين نالت هذه الكاميرا حصة لا يستهان بها من سوق الكاميرات الاحترافية، ولا تزال بعد مرور ثلاث سنوات على قائمة ما يتمناه الكثيرون منا!
ومع مرور هذه السنوات أصبح السؤال الذي يشغل محبي كانون هو التالي:
ما الذي تستطيع كانون إضافته لمُنتج رائع كهذا؟.. وما هي الخطوة التالية؟
سؤال شغلنا كثيراً حتى بدأت الشائعات شبه النهائية تتسرب من هنا وهناك، لذا دعونا نتعرف على 4 مميزات جديدة تسربت عن وحش كانون القادم، والذي سيعرف غالباً باسم Canon 5D Mark III:

1. الجودة:

.
تتميز 5D Mark II بجودة تصل لـ21.1 ميجابكسل، ويعتقد أن الكاميرا الجديدة ستصل لما بين 28 – 31 ميجابكسل، وتصل بعض التوقعات لـ40 ميجابكسل! ومع حجم صور الهائل ذاك يُتوقع كذلك أن تستخدم الكاميرا الجديدة معالج DIGIC V.

2. تسجيل الفيديو:

.
كما كانت 5D Mark II قفزة هائلة في تسجيل الفيديو بالنسبة لكاميرات DSLR، يُعتقد أن كانون 5D Mark III الجديدة ستحوي ميزة ستدهش المستخدمين في هذا المجال، وإن لم يكن هناك أي تفاصيل بعد عن طبيعة هذه الميزة! يتمنى الكثيرون أن توفر الكاميرا الجديدة إمكانية تسجيل فيديو خام RAW، وإن كان تسجيل هكذا فيديو سيحتاج إلى مساحة هائلة يصعب توفيرها برقاقات الذاكرة المستخدمة حالياً!

3. تحسين الفوكَسْ التلقائي Autofocus:

.
تتميز 5D Mark II بنظام فوكَسْ بـ9 نقاط، وهي وإن كانت كافية حينها (في عام 2008) إلا أنها أصبحت مزعجة بعد كل هذه السنين، خاصةً أنّ كانون وفرت نظام فوكَسْ رائع بـ19 نقطة في الكاميرا الرائعة 7D. لذا يتوقع الكثيرون أن توفر كانون 5D Mark III نظام فوكَسْ بـ19 نقطة على أقل تقدير.

4. شاشة متحركة قابلة للإمالة Tilty-swivelly screen:

.نن
طبقت كانون هذه الفكرة في كاميراتها الحديثة لذا هناك احتمال كبير جداً أن تضم كانون 5D Mark III الجديدة شاشة متحركة.
توفر لك هذه الشاشة راحة أكبر عند تصوير زوايا صعبة، وكذلك الحال عند تصوير الفيديو.
تذهب أغلب التكهنات إلى قرب خروج وحش كانون الجديد خلال الأشهر القليلة القادمة، ليبدأ شحن الكاميرا الجديدة خلال هذا العام، ولا يوجد حتى اللحظة توقعات عن سعر هذه الكاميرا.

ما رأيكم في هذه التوقعات وما الذي تتمنون وجوده في الكاميرا الجديدة؟

مصادر: 1, 2, 3, 4

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best CD Rates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة